مباراة الديربي الأهلي ضد الاتحاد، اليوم الخميس 31-10-2019 في الدوري السعودي

مباراة الديربي الأهلي ضد الاتحاد، اليوم الخميس 31-10-2019 في الدوري السعودي
60440

كتب - آخر تحديث - 31 أكتوبر 2019

من المقرر ان يفتح ملعب الجوهرة المشعة أبوابه لاستقبال الأهلي وضيفه الاتحاد مساء اليوم الخميس في تمام الساعة 19:50 بتوقيت مكة المكرمة على ان تُذاع عبر القنوات الرياضية السعودية 1HD.

وفيما يلي نستعرض حقائق وشواهد هامة تلقي بظلالها على هامش المنافسة بين الأهلي والاتحاد:

1- موقف الفريقين:

يدخل الفريقان اللقاء المرتقب يعانوا من تراجع النتائج حيث تلقى الأهلي الخسارة أمام الحزم بهدفين وبنفس النتيجة خسر الاتحاد رهانه أمام أبها ، ليتجمد رصيد الراقي عند النقطة 14 في المركز الرابع بينما يقبع العميد بالمرتبة 11 برصيد 9 نقاط.

نتائج متباينة حققها الطرفان هذا الموسم بدوري المحترفين  قبل مواجهتهما بعضهما لبعض مساء غد الخميس ، فعلى مدار 8 جولات الماضية ، فاز الأهلي 4 مرات وتعادلين مرتين وخسر في مثلهما بينما حقق الاتحاد الانتصار في 3 مباريات ، وخسر 5 مباريات.

2-محمد العبدلي – كريستيان غروس:

مباراة الأهلي والاتحاد تُعد المهمة الثالثة للوطني محمد العبدلي وهو على رأس الجهاز الفني للاتحاد بعد تسلمه المهمة بشكل مؤقت خلفا للتشيلي سييرا ، ولم يفلح في تحقيق نتيجة ايجابية ببطولة الدوري حيث خسر لقاء أبها  بهدفين وذلك بعد ايام قليلة من فوز العميد المثير أمام الوصل في ذهاب كأس محمد السادس لأندية الأبطال أمام الوصل بهدفين لهدف.

وعلى الناحية الآخرى ، فشل السويسري كريستيان غروس في تقديم أوراق اعتماده للجماهير وذلك بعد خسارة الأهلي التي مُني بها أمام الحزم بهدفين مقابل هدف في أول مباراة يتواجد فيها على مقاعد البدلاء بعد العودة للمرة الثالثة لكتيبة الراقي لينال قسطا من الانتقادات الحادة وتحمله مسئولية الهزيمة بسبب عدم قراءة المنافس أنذاك.

3-عمر السومة – رومارينيو:

لا شك ان الصراع التهديفي بين المهاجم السوري عمر السومة والبرازيلي رومارينيو ستحظى بإهتمام كبير نظرا للتنافس بينهما على لقب الهداف وتواجدهما في دائرة المنافسة حيث يمتلك الأول 5 أهداف مقابل 6 أهداف للآخير بعد مرور 8 جولات.

4- عقدة الأهلي:

يأمل الاتحاد بقيادة مدربه الوطني محمد العبدلي وضع حدا لتفوق الأهلي في ديربي جدة  بعد فشله في تحقيق الفوز منذ 7 سنوات بدوري المحترفين السعودي بعد أن  فاز بهدف دون رد  بنتيجة 1-0  حمل توقيع  نايف هزازي على استاد الأمير عبدالله الفيصل.

5- خط الدفاع:

استقبلت شباك الأهلي بعد مرور 8 جولات بدوري المحترفين 7 أهداف مقابل 13 هدف للاتحاد.

ويحتل فريق الأهلي المركز الرابع على لائحة ترتيب الدوري السعودي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد أربعة عشر نقطة حيث تمكن رفاق عمر السومة من تحقيق النقاط من خلال تحقيق الفوز بأربعة مباريات والتعرض للتعادل في مباراتين وخسارة مباراتين، ويسعى فريق الأهلي كون الخصم فريق الاتحاد والذي يقدم مستويات متدنية منذ بداية الموسم حيث يحتل المركز الحادي عشر لتحقيق نتيجة ايجابية كونه يمتلك افضلية الارض والجمهور وان تمكن فريق الاهلي من تحقيق المطلوب وحصد الثلاثة نقاط سوف يصعد الفريق للمركز الثاني مؤقتا بانتظار مباراة الشباب والوحدة صاحب المركز الثاني والثالث.

بينما على الطرف الآخر يحتل فريق الاتحاد المركز الحادي عشر علي لائحة ترتيب الدوري السعودي الممتاز برصيد تسعة نقاط تمكن من تحقيقها من خوض ثمانية مباريات حيث تمكن من الفوز بثلاثة مباريات فقط والتعرض للخسارة في خمسة مواجهات حيث تمكن الاتحاد من الفوز فقط علي كلا من فريق الشباب وفريق التعاون وفريق الوصل ويسعى فريق الاتحاد لمحاولة الخروج ولو بنقطة واحدة من المباراة حيث تعتبر مكسب امام فريق بحجم فريق أهلي جدة ويحتل المراكز الأولى على لائحة ترتيب الدوري السعودي الممتاز.

أعلن المدير الفني لفريق أهلي جدة جروس حسب تصريحات احدي الصحف السعودية المقربة من أسوار القلعة الاهلاوية ان المدير الفني جروس وجه تحذيرات شديدة اللهجة للاعبي الفريق قبل مباراة الديربي المنتظرة مساء اليوم الخميس في بطولة الدوري السعودي لحساب الأسبوع التاسع من عمر الدوري السعودي لهذا الموسم واستكمل الخبر حيث عرض السويسري جروس بعض اللقطات للاعبي الفريق خلال التدريبات للاعبي الفريق في المباراة السابقة امام ابها والأخطاء التي وقعوا بها خلال مباراة الاهلي وابها في منافسة الدوري السعودي حيث تعرض فريق الأهلي في الجولة السابقة لخسارة النقاط الثلاثة أمام نظيره فريق ابها.

بينما اخبار فريق الاتحاد السعودي خصم فريق الأهلي في مباراة اليوم حيث أكدت الاخبار غياب احد اعمدة فريق الاتحادية عن مباراة الديربي حيث سيغيب اللاعب دا كوستا بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال التزامه مع منتخب بلاده خلال بطولة أمم أفريقيا.

موعد مباراةالأهلي ضد الاتحاد والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد القنوات الناقلة
الأهلي – الاتحاد مدينة الملك عبد الله الرياضية  الجمعة 31 أكتوبر 2019،
2 ربيع الأول 1441،
19:50 بتوقيت السعودية،
18:50 بتوقيت مصر
KSA SPORT

الغيابات والتشكيل المتوقع للاتحاد

لن يفتقد العميد لأي من لاعبيه في ديربي جدة  بالجولة التاسعة من الدوري السعودي سواء للإصابة أو للإيقاف، وستكون جميع الخيارات مُتاحة للمدرب محمد العبدلي. 

سيدفع المدرب السعودي بالحارس فواز القرني، وسيعتمد على زياد الصحفي ومروان دا كوستا في قلب الدفاع، وسيتواجد كريم الأحمدي وعبدالإله المالكي كثنائي ارتكاز، وأمامهم الثلاثي عبدالعزيز البيشي، إيمليانو فيشيو وكارلوس فيلانويفا، وفي الأمام سيتواجد رومارينيو.

التشكيل | للاتحاد

فواز القرني
منصور الحربي – عبد المحسن فلاته – زياد الصحفي – سعود عبدالحميد
كارلوس فيلانويفا – كريم الأحمدي
إيمليانو فيشيو – كارلوس فيلانويفا- عبدالعزيز البيشي 

رومارينيو

الغيابات والتشكيل المتوقع للأهلي

لن يفتقد الراقي لأي لاعب بسبب الإصابة أو الإيقاف في مواجهة العميد، وسيكون الفريق كامل العدد في هذا اللقاء.

من المتوقع أن يبدأ كريستيان جروس  بالثنائي عبدالباسط هندي ومحمد الخبراني في مركز قلب الدفاع، وسيتواجد أمامهم الثنائي، حسين المقهوي وألفيس ساريتش، وفي خط الهجوم سيتواجد عمر السومة.

التشكيل | 4-2-3-1

محمد العويس
عبدالله حسون – محمد عبده خبراني – عبدالباسط هندي – لوكاس ليما
حسين المقهوي – ألفيس ساريتش
عبدالفتاح عسيري – دجانيني تافاريس – يوسف البلايلي
عمر السومة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *