مباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

مباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
94623

كتب - آخر تحديث - 30 أكتوبر 2019

تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة البريطانية لندن لمتابعة اللقاء المرتقب بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في دور الستة عشر ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

ويبدو الصدام مثيرًا بين الفريقين الكبيرين والمدربين المميزين أولي سولسكاير المدير الفني لمانشستر وفرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي.

وتستعرض “كوره اليوم” في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد في كأس الرابطة الإنجليزية:

مشوار الفريقين

نجح تشيلسي في عبور فريق جرمسبي في الدور التمهيدي الأخير بنتيجة 7-1 بينما أقصى مانشستر يونايتد فريق روشديل بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل منهما.

وفاز مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في آخر لقاء جمعه بتشيلسي يوم 11 أغسطس الماضي، ولم يفز تشيلسي في آخر 4 لقاءات ضد مانشستر، بينما كان آخر لقاء بين الفريقين في كأس الرابطة يوم 31 أكتوبر 2012 وانتهى بفوز مثير لتشيلسي بنتيجة 5-4.

وفاز تشيلسي ومانشستر يونايتد بلقب كأس الرابطة برصيد 5 مرات، وكان آخر تتويج للمانيو عام 2017 وآخر تتويج للبلوز عام 2015.

تشيلسي وسياسة لامبارد

يأمل تشيلسي أن يحقق الفوز ويتقدم للمنافسة على لقب هذه البطولة في ظل سياسة المدرب الجديد فرانك لامبارد بتجديد دماء الفريق ومنح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا باستمرار مع البلوز في المواسم الأخيرة، ما صنع فريقًا جديدًا لتشيلسي مفعمًا بالحيوية.

ويغيب عن تشيلسي نجم الوسط نجولو كانتي وروبن لوفتوس تشيك، ويعتمد على تشكيلة تضم الحارس ويلي كاباييرو وأمامه الرباعي فيكايو توموري وكورت زوما ورايس جيمس وإيمرسون في خط الدفاع، ويقود خط الوسط جورجينهو وبجواره ماتيو كوفاسيتش وأمامهما ماسون مونت.

ويقود هجوم البلوز في موقعة مانشستر يونايتد الثلاثي كريستيان بوليسيتش وميتشي باتشواي وكالوم هيدسون.

سولشاير.. وغضب الجماهير

يواجه المدرب أولي سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ثورة غضب من جماهير الفريق بسبب عدم وصول نتائج المانيو للمستوى المطلوب في بطولة الدوري والابتعاد عن المنافسة على اللقب، وهو الأمر الذي يجعل المدرب النرويجي باحثًا عن بطولة أخرى يسير بها للأمام لمصالحة الجماهير.

ويعاني مانشستر يونايتد من إصابات بالجملة على رأسها بول بوغبا ونيمانيا ماتيتش وإريك بايلي وديوجو دالوت ولوك شاو وتيموتي منساه وأكسل توانزيبي.

ويعتمد سولشاير على تشكيلة تضم الحارس سيرجيو روميرو وأمامه 3 مدافعين هم هاري ماغواير وفيكتور ليندلوف وفيل جونز مع رباعي الوسط فريدريك كانوتيه وسكوت ماكتموناي وآرون بيساكا وبراندون ويليامز.

ويقود هجوم مانشستر يونايتد في هذه المواجهة الثنائي أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد وخلفهما صانع الألعاب السريع جيسي لينجارد.

وأكد محمد اليماني، مهاجم ستاندرلييج البلجيكي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن مانشستر يونايتد سيكون تحت ضغوط كبيرة في هذه المواجهة من أجل تحقيق الفوز على تشيلسي رغم كمية الإصابات بين صفوفه ولكن جماهيره أكبر وأكثر غضبًا.

وأضاف: ”سولشاير يدرك جيدًا أن هذه المباراة مفخخة بالنسبة له، والخروج من بطولة في ظل غضب الجماهير من تذبذب النتائج ببطولة الدوري يزيد صعوبات مهمته مع مانشستر يونايتد، وأعتقد أن الفريق تحسن مؤخرًا بالتعادل مع ليفربول تحديدًا“.

وأكد أن مشروع لامبارد مع تشيلسي باهر ونجح في إظهار بصماته سريعًا مع البلوز ولكنه يفكر في السنوات القادمة، وجمهور تشيلسي يدرك تمامًا أن لامبارد يفكر في بناء فريق للمستقبل.

موعد مباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
تشيلسي – مانشستر يونايتد ستامفورد بريدج الأربعاء 30 أكتوبر 2019،
2 ربيع الأول 1441،
22:05 مصر، 23:05 السعودية
لم يتحدد بعد beIN SPORTS HD 2

الغيابات والتشكيل المتوقع لتشيلسي

سيغيب عن قائمة تشيلسي في اللقاء ضد مانشستر يونايتد في ثمن نهائي كأس الرابطة كلٌا من أنطونيو روديجر، أندرياس كريستنسن، روس باركلي، روبن لوفتوس-تشيك وماركو فان جينكل للإصابة، ولن يفتقد الفريق لخدمات أي لاعب آخر.

سيبدأ المدرب لامبارد بطريقته المعتادة، وسيدفع بكيبا في حراسة المرمى وأمامه فيكايو توموري وكورت زوما في قلب الدفاع، وفي الأمام تامري إبراهام وخلفه كلٌا من كريستيان بوليسيتش، ميسون ماونت ووليان.

التشكيل | 4-2-3-1

كيبا آريزابالاجا
ماركوس ألونسو – فيكايو توموري – كورت زوما – سيزار أزبيليكويتا
ماتيو كوفاسيتش – جورجينهو
كريستيان بوليسيتش – ميسون ماونت – ويليان
تامي أبراهام

الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد

سيفتقد فريق مانشستر يونايتد في لقاء تشيلسي القادم لكلٌا من إريك بايلي، بول بوجبا، نيمانيا ماتيتش، لوك شاو، أكسيل توانزيبي، تيموثي فوسو منساه وديوجو دالوت بسبب الإصابة، بينما لن يفتقد الفريق لأي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيدخل المدرب النرويجي هذه المباراة بنفس الأسماء الأساسية التي يعتمد عليها مع بعض التعديلات الطفيفة، ومن المتوقع أن يعتمد على ليندلوف وماجواير في مركز قلب الدفاع، بينما يقود خط هجوم الشياطين الحُمر أنتوني مارسيال وخلفه الثلاثي دانيال جيمس، ماركوس راشوفورد وأندرياس بيريرا.

التشكيل | 4-2-3-1

دايفيد دي خيا
أشلي يونج – هاري ماجواير – فيكتور لينديلوف – آرون وان بيساكا
فريدريكو سانتوس – سكوت ماكتومناي
ماركوس راشفورد – أندرياس بيريرا – دانيال جيمس
أنتوني مارسيال


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *