نتائج الثانويه العامه في الكويت 2020

نتائج الثانويه العامه في الكويت 2020
1280x960

كتب - آخر تحديث - 19 سبتمبر 2020

بينما تعلن وزارة التربية نتائج الثانوية العامة لطلبة القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني صباح اليوم السبت، والذين استكملوا عامهم الدراسة عن طريق التعليم عن بُعد في سابقة تحصل للمرة الأولى في تاريخ التعليم بالكويت، أكدت مصادر تربوية رفيعة لـ«الجريدة» أن نسب النجاح التي سجلت مرتفعة قليلاً عن نتائج الفصل الأول موضحة أن جميع الطلبة الذين التزموا بالتعلم عن بعد ناجحون.

وقالت المصادر أن وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي سيعتمد النتائج بشكل رسمي صباح السبت فيما سيتم البدء بتوزيع الشهادات الدراسية الورقية على الطلبة بدءاً من صباح الأحد، لافتة إلى أن اختبارات الدور الثاني وطلبة المنازل ستنطلق 27 الجاري.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان الادارات المدرسية بذلت جهودا جبارة وفي وقت قياسي جدا لادخال الدرجات ومراجعاتها بشكل دقيق وإعطاء كل ذي حق حقه، مشيرة الى ان اهل الميدان نجحوا بشكل كبير في تطبيق نظام التعلم عن بعد والذي يطبق لاول مرة في تاريخ التعليم في الكويت.

وبينت المصادر انه رغم الامكانيات المتواضعة والظــروف الاستثنائيـة الصعبة غير ان الادارات المدرسية كانت على قدر من المسؤولية، وأوصلت سفينة طلبة الثانوية العامة الى بر الامان، مشيرة الى ان الهيئات التعليمية اعتمدت على نفسها وتمكنت من تحقيق الهدف المنشود.

وذكرت المصادر ان كنترول الاختبارات بقسميه العلمي والادبي جاهز لمراجعة الدرجات والتدقيق عليها قبل الاعتماد بشكل رسمي، لافتة الى ان وكيل وزارة التربية بالانابة فيصل المقصيد رئيس كنترول العلمي ووكيل التعليم العام اسامة السلطان بكنترول الادبي يواصلان جهودهما في تأمين وتوفير الاجواء المناسبة للعاملين في الكنترول لكي يؤدوا واجبهم على أكمل وجه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *