تعليق الدراسة ببعض مدارس السعودية.. لعدة اسباب .

تعليق الدراسة ببعض مدارس السعودية.. لعدة اسباب .
وزارة-التعليم-نتائج-المفاضلة

كتب - آخر تحديث - 25 فبراير 2020

اعلنت إدارة تعليم الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية مساء اليوم تعليق الدراسة يوم غد الثلاثاء للطلاب والطالبات فقط في محافظة طريف.
وأرجعت الإدارة سبب قرارها إلى اضطراب الأحوال الجوية، وموجة البرد القارس، وتدني حرارة الأجواء، وتعرُّض المنطقة لموجة باردة، سوف تؤدي إلى تساقُط محتمل للثلوج في الساعات القليلة المقبلة على المحافظة.
من جانبه، وجَّه المدير العام للتعليم في منطقة الحدود الشمالية عثمان العثمان بتعليق الدراسة غدًا الثلاثاء في مدارس محافظة طريف ومدارس حزم الجلاميد.
حيث حذرت الأرصاد السعودية من سحب رعدية ممطرة على هذه المناطق ومن المرجح ان تصل درجة الحرارة تحت الصفر بمناطق الرياض.. وتقلبات جوية مصحوبة بالغبار الشديد في جدة  وغيرها من المناطق .
ويشهد الطقس في السعودية، حالة من التقلبات الجوية على مدار الساعة، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تكون سماءً المملكة غائمة جزئيًا إلى غائمة، ولا يُستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية من منطقتَي الحدود الشمالية والجوف مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على تلك المناطق والمنطقة الوسطى.
وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة، كما تكون السماء غائمة جزئيًا؛ قد تتخللها سُحب رعديّة مُمطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة، ويُتوقع تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المرتفعات، بحسب تقريرالارصاد عن حالة الطقس لهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *