مباراة ليفربول ضد فلامنجو اليوم، القنوات الناقلةوالتشكيل المتوقع .

مباراة ليفربول ضد فلامنجو اليوم، القنوات الناقلةوالتشكيل المتوقع .
100662

كتب - آخر تحديث - 21 ديسمبر 2019

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى قطر “الدوحة”؛ في ملعب استاد خليفة الدولي لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، بين ليفربول الإنجليزي ,وغريمه فلامنغو البرازيلي.

ويبحث الفريقان عن حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخهما، فالريدز أبطال أوروبا يتطلعون لإنهاء العام 2019 بلقب جديد في مواجهة فلامنغو بطل أمريكا الجنوبية.

وتستعرض شبكة ”كورة اليوم“ في التقرير التالي ملامح مباراة ليفربول وفلامنغو في نهائي كأس العالم للأندية:

Image

مشوار الفريقين وذكرى قديمة

حقق ليفربول الفوز على حساب مونتيري المكسيكي في نصف النهائي بنتيجة 2/1، كما فاز فلامنغو بنتيجة 3/1 على حساب الهلال السعودي.

ويبحث الفريقان عن تحقيق اللقب للمرة الأولى، وتأهل ليفربول للنهائي من قبل في نسخة 2005 قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي.

وتقابل ليفربول وفلامنغو من قبل العام 1981 في مباراة كأس الكونتيننتال في اليابان وفاز النادي البرازيلي 3/0.

ليفربول والقوة الضاربة

يحشد فريق ليفربول القوة الضاربة من أجل الفوز بلقب مونديال الأندية في ختام مميز لعام 2019، الذي شهد تتويج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا بجانب المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي وصدارة الموسم الحالي.

ويغيب عن ليفربول نجمه البرازيلي فابينهو، كما تحيط الشكوك بجاهزية المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بسبب المرض، وأكد المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني للريدز أن المباراة ستكون متكافئة وفرص تتويج كل فريق متساوية، موضحا أنه لا توجد أي أفضلية لفريقه على حساب فلامنغو.

Image

وأضاف: ”فلامنغو جاء إلى قطر أيضا من أجل التتويج وبالتالي المباراة ستكون صعبة على لقب البطولة والفريق البرازيلي قدم عاما استثنائيا أيضا وحسم لقب الدوري وكأس الليبرتادوريس“.

ويعتمد ليفربول على تشكيلته التي تضم الحارس أليسون باكير وأمامه الرباعي أندري روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جوزيف غوميز، ترنت ألكساندر-أرنولد للدفاع، بينما يقود خط الوسط جيمس ميلنر، جوردان هندرسون، نابي كيتا، وفي الهجوم الثلاثي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

مفاجأة فلامنغو

يبحث فلامنغو عن تحقيق المفاجأة وحصد اللقب العالمي للمرة الرابعة على مستوى أندية أمريكا الجنوبية وفرق البرازيل تحديدا.. وحاول المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق البرازيلي رفع معنويات لاعبيه لتحقيق اللقب.

وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي، إنه يحاول تقديم كرة أوروبية حديثة مع فلامنغو ووعد بتقديم مباراة قوية أمام ليفربول الذي أصبح علامة مميزة في الكرة العالمية بحسب وصفه.

ويعتمد فلامنغو على تشكيلته التي تضم الحارس دييغو ألفيس، وأمامه الرباعي رودريغو كايو وبابلو ماري ورافينها وفيليبي لويس للدفاع، وجيرسون وويليان أراو وجيورغان دي أرايسكاتا للوسط، مع ثلاثي الهجوم إيفرتون ريبيرو وبرونو هنريكي وغابريل باربوسا.

Image

موعد مباراة ليفربول وفلامنجو والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد القناة الناقلة
ليفربول – فلامنجو استاد خليفة الدولي السبت 21 ديسمبر 2019،
24 ربيع الآخر 1441،
20:30 السعودية، 19:30 مصر
beIN SPORTS HD 1

يستمر غياب جويل ماتيب وناثانيل كلاين عن ليفربول في مباراة فلامنجو في كأس العالم للأندية، كذلك ديان لوفرين بداعي الإصابة أيضًا.

الغيابات والتشكيل المتوقع لليفربول

سيبدأ جو جوميز في وسط الدفاع بجانب فان دايك، وعلى يمينهما آرنولد وعلى اليسار روبرتسون، وسيتكون وسط الميدان من ثلاثة لاعبين هم كيتا ولالانا وتشامبرلين، ويتسلح كلوب بصلاح وماني وفيرمينو في الهجوم.

التشكيل | 4-3-3 | ليفربول

حراسة مرمى: أليسون
 الدفاع : أندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جو حوميز – ترينت أليكساندر آرنولد
الوسط : نابي كيتا – آدم لالانا – أليكس أوكسليد تشامبرلين
 الهجوم : ساديو ماني – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح

الغيابات والتشكيل المتوقع لفلامنجو

لن يغيب عن فلامنجو أي لاعب بداعي الإصابة أو الإيقاف للحصول على البطاقات، وسيكون الفريق كامل العدد في اللقاء ضد ليفربول في نهائي كأس العالم للأندية.

يتسلح فلامنجو بمجموعة من اللاعبين المخضرمين الذين سبق لهم اللعب في أوروبا، أمثال فيليبي لويس ورافينيا وجابيجول وغيرهم، وبالتأكيد سيقودوا تشكيل الفريق أمام الريدز.

التشكيل | 4-2-3-1| فلامنجو

 حراسة مرمى : دييجو ألفيش
الدفاع : فيليبي لويس – بابلو ماري – رودريجو كايو – رافينيا
جيرسون – ويليان أراو
 الوسط :
برونو هنريكي – جيورجيان دي أراسكايتا – إيفرتون ريبيرو
الهجوم : جابرييل باربوسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *