مباراة السعودية ضد قطر، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

مباراة السعودية ضد قطر، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
98770

كتب - آخر تحديث - 5 ديسمبر 2019

سيكون عشاق ومحبو كرة القدم على موعد فريد من نوعه، عندما يلتقي منتخب قطر بنظيره منتخب السعودية في نصف نهائي بطولة كأس الخليج 24، والمقامة حاليًا على الأراضي القطرية. اليوم الخميس،الموافق 5 ديسمبر 2019 ميلاديًا، الموافق 8 ربيع الآخر 1441 هجريًا،

واستهل المنتخب السعودي البطولة المقامة في قطر بالخسارة 3-1 أمام الكويت بعدما اضطر للعب دون لاعبي الهلال الذين انضموا للتشكيلة متأخرين عقب مشاركتهم في فوز ناديهم بدوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي.

لكن مع عودة لاعبي الهلال للتشكيلة الأساسية، فازت السعودية دون عناء على البحرين وعُمان لتتصدر المجموعة الثانية وتضرب موعدًا مع قطر بطلة آسيا في المربع الذهبي.

صورة ذات صلة

قال رينارد للصحفيين ”مثلما قلت من قبل، نحن سعداء بالوجود هنا لأننا رياضيون. بالنسبة لنا نؤدي وظيفتنا ونستطيع التنافس ضد أي فريق وهذا أهم شيء بالنسبة لنا“.

ويدخل الفريقان مواجهة الدور قبل النهائي وهما يمران بفترة جيدة، إذ يقدم الاثنان عروضًا مقنعة في تصفيات كأس العالم 2022 ونجحا في التعافي من الهزيمة في أول مباراة لهما بكأس الخليج ليبلغا الدور قبل النهائي.

وتابع رينارد ”قطر تسجل العديد من الأهداف. في الجانب الهجومي هم جيدون جدًّا خاصة في الهجمات المرتدة، لكن هناك أيضًا نقاط ضعف مثل أي فريق (…) (سنحاول) وضع هذا الفريق في مواقف صعبة“.

وستكون مواجهة السعودية ضد قطر أول مباراة يستضيفها استاد الجنوب، أحد ملاعب كأس العالم 2022، في البطولة الإقليمية وأبدى المدرب الفرنسي إعجابه بالأجواء رغم أن أغلب الجماهير ستكون من جانب المنتخب القطري صاحب الدار.

وقال رينار الذي صنع اسمه في أفريقيا مع زامبيا وكوت ديفوار والمغرب قبل توليه قيادة السعودية الصيف الماضي ”لا يوجد ضغط معين (بسبب الجماهير) ونحن سعداء للغاية باللعب في هذا الاستاد الرائع. إنه استاد جميل للغاية ومن الأفضل دائمًا خوض مباريات كرة القدم أمام العديد من المتفرجين“.

وتحمل المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي بين منخبي العراق والبحرين أهمية كبيرة للفريقين خاصة ”العراقي“ الذي بلغ المربع الذهبي بعد انتصارين رائعين على قطر صاحبة الضيافة والإمارات.

موعد مباراة السعودية ضد قطر والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد القناة الناقلة
السعودية – قطر
ملعب الوكرة الرياضي الخميس 5 ديسمبر 2019،
8 ربيع الآخر 1441،
20:00 بتوقيت السعودية وقطر
KSA SPORTS HD
beIN SPORTS HD
قنوات الكأس
Bahrain SPORTS HD

الغيابات والتشكيل المتوقع للسعودية

لن يفتقد المنتخب السعودي أي لاعب في لقاء قطر في نصف النهائي من خليجي 24 بداعي الإصابة أو الإيقاف، وسيكون جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد من أجل مهمة العودة لكأس الخليج من جديد.

من المتوقع أن يحدث المدرب هيرفي رينار بنفس الطريقة، ومن الأسماء التي ستبدأ سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني وعبد الله عطيف ومحمد كنو.

التشكيل | 4-3-3 | السعودية

 الحراسة : فواز القرني
الدفاع : ياسر الشهراني – زياد الصحفي – محمد الخبراني – سعود عبد الحميد
الوسط : سلمان الفرج – محمد كنو – عبد الله عطيف
الهجوم : سالم الدوسري – عبد الله الحمدان – هتان باهبري

الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب قطر

من المتوقع أن يبدأ المنتخب القطري مباراته أمام السعودية بنفس التشكيل الذي اكتسح به منتخب الإمارات في مباراة حاسمة للتأهل للدور التالي، منقوصًا فقط من بسام الراوي الذي أُصيب في بداية البطولة.

سيعتمد فليكس سانشيز على طريقة 4/2/3/1، بتواجد بوعلام خوخي وبيدرو ميجيل في قلب الدفاع، عبد العزيز حاتم وسالم الهاجري في وسط الملعب، أمامه الثلاثي إسماعيل محمد، حسن الهيدوس وأكرم عفيف وفي المقدمة المعز علي.

التشكيل | 4-2-3-1
الحراسة : سعد الشيب
الدفاع : طارق سلمان – بيدرو ميجيل – بوعلام خوخي – عبد الكريم حسن
الوسط : سالم الهاجري – عبد العزيز حاتم
الهجوم : أكرم عفيف – حسن الهيدوس – إسماعيل محمد
المعز علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *